دراسة جامعية تثبت ان السكوت من ذهب (مقال مترجم)

 
عندما يحتد الجدال مع شخص يري عكس فكرتك او يعتقد ما لا تعتقد عليك ان تختار بين الاستمرار في المجادلة أو ايثار الصمت. وعقليا يبدو ان الاختيار الثاني أفضل. مؤخرا نجحت دراسة جامعية أجرتها جامعة Baruch في اثبات بالدليل العملي ان ترك الجدال أفضل للصحة العقلية والبدنية.
نشرت الدراسة ضمن مجلة الدراسات الشهيرة  Journal of Social and Personal Relationships، جاءت نتائج الدراسة مطابقة للفكرة الذهنية على ان ترك الجدال أفضل واضافت تفاصيل أكثر تحديدا حتى انه وصفت الجدال بانه استنزاف ذهني.
تمت الدراسة على مرحلتين وشملت 120 شخص طلب من الأشخاص ان يتخذوا قرارا بالجدال او الصمت، وطلب من مجموعة اخري ان تلعب دور المجادل الاحمق او العدواني او المتفاهم وبالطبع لم يتم ابلاغ الافراد بنوع المجادل الذي سوف يقابلونه. بعد أربع دقائق من الجدال تم جمع الأشخاص في غرفة واعطائهم تمارين عقلية تحتاج قدر من التركيز. وجاءت نتيجة الافراد الذين تجاهلوا الجدال أفضل من غيرهم الذين انخرطوا في حالة الجدال.
خلصت الدراسة ان الجدال مع شخص أحمق او عنيف لا يفيد الشخص. وان أفضل سلاح لمواجهة الحمقى والوقحين هو التجاهل والصمت. ويختم البحث قوله ان القوة الحقيقية تكمن في عدم الدخول في جدال حاد غير مجدي عن الغضب.
 
رابط المقال الأصلي
رابط الدراسة
 
 
 

ليست هناك تعليقات: