قناة فيديوهات علي الشبكة الداخلية


شرح المشكلة

بعدما اصبح من المعتاد مشاهدة الفيديوهات علي اليوتيوب بين الاطفال الصغار لاحظ الكثيرون ان الفيديوهات المقترحة التي تظهر اثناء مشاهدة فيديو لا تكون ملائمة احيانا ، وانها قد تؤدي بالطفل لمشاهدة محتوي غير مناسب.
وزادت الكارثة عندما اصبحت بعض الفيديوهات المصنفة باعتبارها ملائمة للاطفال غير اخلاقية تماما و بالطبع هذا له تاثير سلبي علي الاطفال. كون الفيديوهات مصنفة باعتبارها ملائمة للاطفال يجعلها تمر عبر العديد من برامج تصفية المحتوي لان هذه البرامج تعتمد في الاساس علي هذه التصنيفات و علي الكلمات المفتاحية المرافقة لها.
مراقبة الاطفال اثناء استخدام الانترنت ضروري و تحديد وقت للاستخدام مهم و تاخير استخدام الانترنت عموما لسن مناسبة امر جيد لكن في النهاية لا مفر من ان الطفل سيدخل علي الانترنت و من بينه اليوتيوب

فكرة
ماذا لو اصبحت انت مالك اليوتيوب بحيث تحدد الفيديوهات الموجودة عليه و تضمن جودة المحتوي ؟
من خلال انشاء خادم شبكة داخلي لمشاركة الفيديوهات و الصور داخل الشبكة يمكنك ذلك بحيث يصبح الموقع الذي يقدم المحتوي في الحقيقية مجرد جهاز داخل منزلك و كلما اتصل الطفل بالموقع يري المحتوي الذي قمت انه بوضعه سابقا.
كذلك لن تحتاج الي الانترنت اصلا لمشاهدة هذه الفيديوهات - طالما انت داخل نفس الشبكة - لانك ببساطة تستعرضها من جهاز قريب منك.

هل هذا ممكن ؟
نعم ، ليس ممكن فحسب بل تمت تجربته و انتهيت من النسخة الاولي منذ اسبوع وتعمل بشكل جيد. يبقي فقط بعض الاعدادات الخاص بشكل استعراض الفيديوهات عبر موقع الانترانت (موقع داخلي يعمل بمثل طريقة الانترنت).

الخطوة التالية
باذن الله ساقوم بتسجيل شرح تفصيلي عن كيفية انشاء خادم مشاركة الملفات هذا و تبسيطه بحيث يستطيع اي شخص عمله دون خبره بالبرمجة او بالشبكات.

الله المستعان

ليست هناك تعليقات: