عشرة اسباب للفقر

ماذا لو اخبرتك ان هناك اسباب تقف وراء ازمتك المالية ؟ ماذا لو قدمت لك هذه الاسباب بدلا من تلك الوصفات التي تملا فضاء الانترنت حول كيف تصبح غنيا؟ لان تعلم مصدر الداء دائما هو اقصر الطرق لوصف العلاج و الدواء.
الأول : أهم ما في سيارتك شكلها
لا تتعدى السيارة في جوهرها أكثر من وسيلة لانتقال من مكان لأخر ، إلا إن الكثير ينظر للسيارة من وجهة نظر أخرى أنهم يعتبرونها انعكاسا لشخصيتهم ، مما يدفعهم لإنفاق الكثير من المال للحصول على انطباع جيد عند ا لآخرين بدلا من قيادة السيارة ببساطة واستثمار المال.

الثاني : لديك شعور بأنك تستحق المزيد
إذا كان لديك شعور بأنك تستحق قطعا أفضل مما تستطيع توفيره فسوف يدفعك هذا الشعورإلى اقتناء أشياء و الاقتراض لتغطية نفقاتك و بطبيعة الحال فان من اثقلته الديون سيبقى بعيداعن تحقق الثروة


الثالث : ينقصك التنوع
نحفظ جميعا الحكمة القديمة لا تضع البيض كله في سلة واحدة لكننا لا نعمل بها . أن تنوع  الاستثمار ووجود أكثر من خطة يوفر فرص أفضل للاستثمار

الرابع : التسويف
نحتاج لعمل طويل وشاق لبناء ثروة ، فإذا كنت ممن يقول لنفسه دائم ا انه سوف يكون هناك وقت مناسب للاستثمار والادخار سينتظر طوال العمل دون إن ياتى هذا الوقت المناسب


الخامس : فقدان الرغبة
إذا لم تستطع إن تفعل ما تحب فلتحب ما تفعل ، يختار بعض الأفراد وظيفة لا يحبها طلب للمزيد من المال ثم يصرف هذا المال حتى يشعر بالراحة من مرارة وظيفته التي يكرهها.


السادس : أنت لا تريد إن تتعلم
احذر من تشعر بالخجل من إن تجد نفسك في موقف الجاهل وأنت كبي ر. رغم إن بعض الناس يمنحها هذا الشعور فرصة الحصول على عمل لكنه يقف عائقا حول الحصول على فرص الترقي.

السابع : إن تشترى أشياء لا تستخدمها
ابحث حولك في منزلك و في دولاب ملابسك و في حجرة المخزن و مراب سيارتك و انظر كم من الأشياء اشتريتها العام الماضي دون داع . إن هذه الأشياء ليست سوى مال تم إهداره.



الثامن : هناك فرق بين القيمة والثمن
إن اقتناء أشياء ثمينة السعر وليس لها استخدام يعادل هذا الس عر لا يعدو مزيدا من المال المهد ر. البعض يشعر إن بعض الناس لدية قناعة انه عليه إن يشترى دائما أغلى الأشياء.

التاسع : منزلك كبير جدا
تشترى بيت لا تستطيع توفير المال الكافي لدفع أقساطه . يرى البعض أن هذا نوع من الاستثمار إلا أن الأمر ليس كذلك دائما فهناك ضرائب و مستلزمات لهذا البيت .

العاشر : الفشل في الاستفادة من الفرص
إن هناك العديد من الفرص التي يجب أن تستخدمها .




ليست هناك تعليقات: