12مصدرا للصور الرائعة مجانا علي الانترنت





اذا كان المحترفون يشترون فهم يحتاجون ذلك اما الباحثون عن صور عالية الوضوح HD علي الانترنت مجانا فانهم عادة ما ينتهي بهم المطاف بصور ليست بالجودة الكافية او عليها علامة مائية او ليس من حقهم ان يستخدموها. تسيطر شركات كبيرة علي سوق الصور علي الانترنت و تطالب بمبالغ ليست قليلة فاقل تكلفة لصورة عالية الوضوح تتجاوز ال 20 دولار و اقل استراك شهري محدود يربو عن 100 دولار.

لكن الامر لا ينتهي هنا ، فهناك دائما البديل المجاني علي الانترنت و في  القائمة التالية ستجد اكثر من موقع تقدم صور عالية الوضوح مجانا و بعضهم لا يمانع من استخدامها في الأهداف التجارية.

الأول : Unsplash
هذا الموقع لديه تشكلية جيدة من الصور عالية الوضوح و المسموح باستخدامها مجانا حتي في الاغراض التجارية و يقوم الموقع باضافة حوالي 10 صور كل اسبوع. فقط يطالب الموقع بذكر مصدر الصور عند اعادة الاستخدام.

الثاني :picjumbo

قاعدة بيانات ضخمة من الصور مع امكانية البحث و لا يطالب الموقع بذكر مصدر الصورة عن الاستخدام و يحق لك استخدام الصور بشكل تجاري مباشرة. الموقع يمتاز بسهولة التصفح و بالعديد من الصور المنظمة في مجموعات طبقا للموضوع مثل حيوانات ، صور طبيعية و هكذا


الثالث : pixabay

اختياري المفضل و ربما اعتبره حلم تحقق موقع رائع للبحث عن الصور المجانبة. لديه قائمة تضم اكثر من نصف مليون  صورة من الصور الرائعة و العالية الوضوح .


الرابع :imcreator
يقدم هذا الموقع في الاساس خدمة تصميم مواقع الانترنت مجانا لكنه يضم بالاضافة الي ذلك مكتبة من الصور عالية الوضوح المسموح باستخدامها مباشرة حتي في الاغراض التجارية.


الخامس : gratisography

لا يقل هذا الموقع قوة عن القائمة السابقة بل انه يتميز بالتحميل المباشر للصور بمجرد الضغط عليها فلا داعي لفتح الصور في تبويب جديد او النقر يمينا و اختيار حفظ الصورة 

السادس : superfamous

مصمم هولندي ورفاقه قاما باعداد هذا الموقع وعليه عدد لاباس به من الصور عالية الوضوح مجانا لكن الموقع صعب التصفح. 


السابع : morguefile
الموقع عبارة عن ارشيف تم انشاءه عام 1996 من قبل مصمم مشهور و منذ ذلك الحين يتم وضع الصور عليه و ارشفتها مع كونها متاحة للاستخدام مجانا. لا يدعم الموقع امكانية البحث لكنه يحتوي علي صور رائعة.


الثامن : freeimages

مثلما يظهر من الاسم فان هذا الموقع وجد خصيصا لتوفير الصور مجانا علي الانترنت. يدعم البحث و سهل التصفح و عليه اكثر من 300000 صورة عالية الوضوح.

التاسع :New Old
يتخصص هذا الموقع في الصور القديمة عالية الوضوح و لديه صور قد لا تجده في اي موقع اخر ، تجربة تصفح هذا الموقع ممتعة حتي انك قد تمر عليك ساعة و انت تقلب الصور القديمة علي الموقع دون ملل.

العاشر : littlevisuals
سجل ايميلك و احصل علي 7 صور عالية الوضوح كل اسبوع هكذا يبدا الموقع بتعريف نفسه ، اختيارات محدودة مع التركيز علي الطبيعية لكنها مجموعة رائعة وتنمو بانتظام.

الحادي عشر : picography


مجموعة ليست قليلة و يمكنك التسجيل للحصول علي صور جديدة كل شهر ، الموقع الماني و به صور رائعة مجانا
 الثاني عشر : ارشيف ملكية عامة
الاسم يحمل الفكرة ارشيف متاح للجميع الا ان به خدمة مدفوعة مقابل 10 دولار لمن يريد المزيد.


ليست هناك تعليقات: